أسوأ 4 أشياء يمكنك القيام بها من أجل صحة قلبك

شارك المقال :

 

أسوأ 4 أشياء يمكنك القيام بها من أجل صحة قلبك



أسوأ 4 أشياء يمكنك القيام بها من أجل صحة قلبك - حياة أفضل


أسوأ 4 أشياء يمكنك القيام بها من أجل صحة قلبك ، وفقًا للأطباء


يمكن أن يساعد تجنب هذه العادات في الحفاظ على قوة قلبك لسنوات قادمة.


إذا كنت معتادًا على القول المأثور "الجينات تحمل السلاح ، لكن نمط الحياة هو الذي يدفع الزناد" ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل أن عاداتك اليومية هي من أقوى العوامل التي تنبئ بالصحة العامة ونوعية الحياة - وعندما يتعلق الأمر بك القلب ، هذا صحيح بشكل خاص. هذا ليس مفاجئًا ، بالنظر إلى أن أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة وتتسبب في وفاة واحدةمن خمس وفيات . لحسن الحظ ، فإن تجنب بعض السلوكيات التي تعرض قلبك للخطر يمكن أن يمهد الطريق لحياة طويلة ونابضة بالحياة. تابع القراءة لاكتشاف عادات نمط الحياة الأسوأ على قلبك ، وما يمكنك فعله بدلاً من ذلك.


فؤائد العسل


كافة انواع التدخين


التدخين هو السبب الوحيد الذي يمكن الوقاية منه لأمراض القلب والأوعية الدموية (CVDs). وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، يعد استخدام التبغ سببًا رئيسيًا للوفاة في جميع أنحاء العالم ، حيث يتسبب في أكثر من 6 ملايين حالة وفاة سنويًا . ولكن حتى لو كنت مستخدمًا لفترة طويلة ، فإن التخلص من هذه العادة يمكن أن يحسن صحة قلبك. أظهرت العديد من الدراسات أن خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو الوفاة بسبب أمراض القلب ينخفض ​​إلى النصف بمجرد الإقلاع عن التدخين. كما أن فرصتك في الإصابة بتصلب الشرايين ( تراكم اللويحات الشريانية ) والجلطات الدموية تنخفض بعد فترة وجيزة من الإقلاع عن التدخين.


بمجرد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الإقلاع عن التدخين ، سيتحسن تدفق الدم وسيبدأ نظام القلب والأوعية الدموية في التعافي. ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر من 5 إلى 10 سنوات حتى يتعافى قلبك تمامًا - وهذا سبب إضافي للإقلاع عن التدخين الآن وبدء رحلتك إلى صحة أفضل.


سوزان شتاينباوم ، اختصاصية أمراض القلب وخبيرة طبية متطوعة في حركة Go Red for Women التابعة لجمعية القلب الأمريكية ، تخبر Best Life ، "إذا كنت لا تدخن أو تستخدم منتجات التبغ ، فلا تبدأ أبدًا. لا يوجد شيء مثل منتج تبغ آمن. إذا كان الإقلاع عن التدخين أو التبغ يمثل تحديًا لك ، فاطلب من فريق الرعاية الصحية الخاص بك المساعدة في التخلص من هذه العادة باستخدام طرق مجربة ".


2


لا تقتصر أهمية الراحة في الليل على اليقظة والوضوح العقلي والطاقة فحسب ، بل إنها ضرورية أيضًا لقلبك. لسوء الحظ ، واحد من كل ثلاثة بالغين في الولايات المتحدة لا يحصل بانتظام على الحد الأدنى الموصى به من النوم لسبع ساعات في الليلة ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).


تظهر الأبحاث أن قلة النوم تزيد من عوامل الخطر لأمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع معدل ضربات القلب ، والسمنة. وذلك لأن معدل ضربات القلب ومعدل التنفس وضغط الدم يرتفع وينخفض ​​أثناء النوم. هذه العملية ، التي تسمى إيقاعك اليومي ، ضرورية لصحة القلب. عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم ، يتم التخلص من إيقاع جسمك اليومي ، مما قد يؤدي إلى مشاكل في القلب على المدى الطويل.


يقول شتاينباوم : "يمكن أن تؤثر كمية وجودة النوم الذي تحصل عليه على عاداتك الغذائية ، وحالتك المزاجية ، وذاكرتك ، وأعضائك الداخلية ، والمزيد". وقالت: "يجب أن يستهدف البالغون متوسط ​​سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة. قلة النوم قد تعرضك أيضًا لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتدهور المعرفي والخرف ، والاكتئاب ، وارتفاع ضغط الدم ، ومشاكل السكر في الدم ، والسمنة." يضيف.


3


تناول كميات كبيرة من السكر والملح والدهون المشبعة بانتظام


اعمل لصالح قلبك وتخلص من الأطعمة فائقة المعالجة من نظامك الغذائي. وهي غنية بالسكريات المضافة والصوديوم والدهون المشبعة . هناك قائمة غسيل حقيقية للأطعمة غير الصحية التي يجب تجنبها ، مع بعض أسوأ المذنبين هم المشروبات المحلاة بالسكر ، والحلويات ، والمعجنات ، والبسكويت ، والآيس كريم ، واللحوم المصنعة ، ووجبات العشاء المجمدة ، والمقبلات المعلبة (نحن ننظر إليك ، الشيف Boyardee ) واللحوم الحمراء والزبدة والجبن. بدلاً من ذلك ، أضف المزيد من الأطعمة النباتية الكاملة إلى طبقك. وفقًا لدراسات متعددة -من عام 2018 ، والمنشورة في Trends in Cardiovascular Medicine - ترتبط النظم الغذائية القائمة على النباتات التي تستهلك القليل من الحيوانات أو لا تستهلك على الإطلاق بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فضلاً عن تحسين ملف مخاطر القلب والأوعية الدموية.


يوصي Steinbaum باستخدام ملصق حقائق التغذية على الأطعمة المعلبة لتقليل الصوديوم والسكريات المضافة والدهون المشبعة. "توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) بما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الصوديوم يوميًا والانتقال نحو الحد المثالي الذي لا يزيد عن 1500 ملغ يوميًا لمعظم البالغين. وتوصي جمعية القلب الأمريكية أيضًا بالحد من السكريات المضافة إلى ما لا يزيد عن ستة بالمائة من من السعرات الحرارية كل يوم ".


يبدو الأمر بسيطًا ، ولكن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل قلبك هو التحرك أكثر. أظهرت مجموعة من الأبحاث أن التمارين المنتظمة لها العديد من الفوائد لصحة القلب ، مثل انخفاض ضغط الدم ، وتقليل تراكم الترسبات في الشرايين ، وانخفاض معدل ضربات القلب أثناء الراحة ، وحتى القلب الأقوى ، الذي يمكن أن يحسن تدفق الدم ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2019. نشرت في فرونتيرز في طب القلب والأوعية الدموية .


للحصول على صحة قلب مثالية ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالحصول على 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني المعتدل الشدة ، أو 75 دقيقة من النشاط البدني الهوائي شديد الشدة أسبوعيًا ، بالإضافة إلى يومين من تمارين القوة. "تحرك أكثر - إنها واحدة من أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ، والوقاية من الأمراض ، وحماية قلبك" ، كما ينصح شتاينباوم. "يمكنك زيادة قوتك للحصول على المزيد من الفوائد إذا كنت نشطًا بالفعل. إذا لم تكن نشطًا الآن ، فابدأ ببساطة عن طريق الجلوس أقل والتحرك أكثر."

ليست هناك تعليقات