ما هو أفضل عسل في العالم

شارك المقال :

 

ما هو أفضل عسل في العالم

محتويات

ما هو أفضل عسل في العالم

 العسل 

يعتبر العسل من أشهر وأجود الأصناف، ويشتهر بقدرته على علاج بعض الأمراض وهو المكون الأساسي في العديد من وصفات الصحة والجمال التي تركز على البشرة والشعر. العسل نوع من السكر وهو خليط من الجلوكوز والفركتوز. يحتوي العسل عالي الجودة على العديد من الخصائص التي يمكن إضافتها نقاوتها ؛ بحيث لا تتعرض لأية مواد كيميائية أو مبيدات.

عرف العسل منذ العصور القديمة. ظهرت في الشعوب السومرية والبابلية والمسمارية عام 2100 قبل الميلاد. كما يظهر في العديد من الكتابات القديمة والكتب المقدسة، وفي العديد من العصور والبلدان المختلفة، مثل الهند ومصر. تم تسجيله أيضًا في لوحات كهف في إسبانيا. يعود تاريخه إلى 7000 قبل الميلاد.

'); }

 أفضل أنواع العسل 

هناك عدة أنواع من العسل نذكر أفضلها:

 عسل نيوزلندي 

أفضل عسل نيوزيلندا هو عسل خالي من الأمراض لأن النحل من هذا النوع لا يتغذى على المواد الكيميائية والإضافات المستخدمة للسيطرة على المرض (إن وجدت)، كما أن موقع نيوزيلندا البعيد يساعد في توفير تكوين عسل نقي. البيئة وزيادة إنتاج العسل. الجودة، أحد أهم الأسباب الشيء الآخر الذي يساعد في جعل عسل نيوزيلندا هو الأفضل من بين كثرة الأزهار.

 عسل هيميتوس اليوناني 

إنه نوع موجود على تلال Hermitos في اليونان، وخاصة في جنوب شرق أثينا، ويعود تاريخه إلى حوالي 3000 عام.

 عسل السدر 

وهو أغلى عسل في العالم ويمكن حصاده مرتين في السنة خاصة من جبال حضرموت في اليمن والمملكة العربية السعودية حيث يعتقد أن له خصائص طبية جيدة. أكثر من 7000 سنة.

 عسل مانوكا 

سُمي هذا العسل على اسم الشجيرة الوعرة التي تحتوي على نباتات تنتج أوراقًا وأزهارًا صغيرة، تُعرف أيضًا باسم شجيرة مانوكا، وهو ما يعني شجرة الشاي النيوزيلندية.

 فوائد العسل 

للعسل فوائد عديدة منها:

  • يستخدم العسل لعلاج نزلات البرد والانفلونزا.
  • للتّخفيف من الطفح الجلدي.
  • يمدّ العسل الجسم بالطاقة.
  • يقلل من التحفيز المفرط لإنتاج الأنسولين.
  • يزيد من الهيموجلوبين.
  • يوقّف من نمو البكتيريا على الجروح.
  • يعمل كحاجز وقائي للبكتيريا والإنزيمات، مما يساعد على تعزيز نمو الجلد الجديد.
  • يحتوي العسل على مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية المهمة لصحة جيدة.

ليست هناك تعليقات