أفضل أنواع العسل وأكثرها شيوعًا

شارك المقال :

 

افضل انواع العسل

نبذة عن أشهر أنواع العسل وفوائدها المذهلة




هناك العديد من العوامل التي تتحكم في نوع العسل والتي تجعل كل نوع من أنواع العسل مختلفًا. هناك العديد من أنواع العسل المختلفة. يرجع الاختلاف هنا إلى الأنواع المختلفة للرحيق الذي يتغذى عليه النحل، سواء من الزهور أو النباتات، مما يؤثر حتى على نوع وطعم وملمس العسل. هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.


أفضل أنواع العسل وأكثرها شيوعًا:

افضل انواع العسل


 عسل السدر:


العسل البري، يعتبر أفضل عسل في العالم. يتم استخراجه من الشجرة قبل أن تؤتي ثمارها. لونه بني غامق وله رائحة طيبة تختلف عن أنواع العسل الأخرى في الطعم والكثافة. كما أنه يحتفظ بجودته لمدة عامين، وكلما طالت المدة، كان مذاقه أقوى. أصله حضرموت اليمن، وهو من أغلى أنواع العسل في العالم لقلة إنتاجه، لذلك لا تجده إلا في مواسم معينة، فهذا العسل يساعد في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي وفقر الدم. وضعف عام، مثالي للأطفال والنساء الحوامل والأطفال.


عسل الشفلح أو القبار :


على الرغم من أهمية عسل السدر، فإنه يتم استخراجه من نبات القبر البري وله العديد من الفوائد. في علاج أمراض الشرايين يعتبر هذا العسل مثالياً لاضطرابات الجهاز الهضمي يتم استخدامه لعلاج فقر الدم، وذمة، والتهاب المفاصل، وآلام الأسنان والنقرس.


عسل الموالح :


يستخرج من أشجار الحمضيات مثل: أشجار البرتقال والليمون واليوسفي وغيرها. إنه أبيض ومنخفض الكثافة. يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك. كما أنه مضاد للأكسدة مفيد جدًا للأطفال، خاصة في حالة الإصابة بأمراض مثل الأنفلونزا ونزلات البرد، حيث تنتقل فوائد هذه الحمضيات إلى العسل. له مزايا ومثالي لفقر الدم لأنه يساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين الذاكرة والوقاية من السرطان.



 عسل الكينا :


يتم استخراجه من نبات الكافور البري، وله لون غامق ورائحة لطيفة ومذاق فريد، وله العديد من الفوائد، فهو يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، كما يستخدم كطارد للبلغم، كما أنه يحافظ على الكلى، يساعد على إزالة السموم من الجسم.


عسل البرسيم :


مستخلص من البرسيم الحجازي والزيوت الطيارة في العسل وخلاصة الكوفارين وهو أصفر باهت اللون وله تأثيرات متعددة ويقلل من الحموضة وهو علاج فعال لمتلازمة القولون العصبي .


عسل دوار الشمس :


يتم استخراج هذا العسل من أزهار عباد الشمس، ذهبي اللون، لونه عنبر بعد التبلور، خفيف في الرائحة، حار قليلاً في الطعم، يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل الزنك والحديد والفوسفور.


عسل القطن :


يستخرج من أزهار نبتة القطن، له رائحة عطرة، طعم لذيذ، كثافة خفيفة، يتحول إلى اللون الأبيض بعد التجميد، ويساعد في علاج فقر الدم.


عسل حبة البركة :


مستخلص من بذور الحبة السوداء، له فوائد عديدة، يمكنه تعزيز الدورة الدموية وتقوية مناعة الجسم.


 عسل الخروب الأسود :


إنه عسل جيد، لونه شفاف، إذا تبلور يتحول إلى اللون الأبيض مثل الكتل، وهو أمر جيد للإمساك.


ليست هناك تعليقات